الأحد، 16 فبراير 2014

♥♥♥♥♥ القديس فالنتين ♥♥♥♥♥



قصة القديس فالنتين 
 
صورة: ‏قصة القديس فالنتين 
القديس فالنتين St Valentine حسب التقاليد الكنسية عمل القديس valentine" " كاهنا بالقرب من روما حوالى عام 270 بعد الميلاد. فى ذلك الوقت اصدر الامبراطور الرومانى "كلوديوس -11 " قرارا رسميا بمنع الزواج. وكان هذا الوقت اقتراب الامبراطورية الرومانية من نهايتها, حيث ان عدم توفر الكفاءة الادارية الكافية ادى الى وجود نزاع مدنى ( وطنى),انحدر مستوى التعليم, ارتفعت قيمة الضرائب وانحدر مستوى التجارة الى مستوى دنىء لا يمكن ان يكون اهلا للثقة. وازداد ضغط الشعوب المختلفة من شمال اوروبا و اسيا على حدود هذه الامبراطورية و اصبح من الصعب حماية هذه الامبراطورية الواسعة الحدود من العنف الخارجى و المنازعات الداخلية فى نفس الوقت بالقوة المتاحة فقط. فبدا الطلب على الرجال القادرون الاكفاء و بداوا يؤخذون للعمل كمديرين و جنود. فكان "كلوديوس" يظن ان الزواج سوف يزيد ارتباط الرجال العاطفى باسرهم و يؤثر على كفاءتهم كجنود فقرر منع الزواج ليضمن جنودا ذو الكفاءة المطلوبة. و نظر القديس valentine" " الى ماساة الشباب العشاق و قرر ان يتقابل معهم فى السر و يوفر لهم وقتا معا.علم "كلوديوس" بهذا الامرو ما يفعله (صديق العشاق) وامر بالقبض عليه. لكن معظم الكهنة انذاك كانوا يهابون "كلوديوس" و يتمسكون به عن اقتناع , حتى انهم سعوا الى اخذه الى الالهة الرومانية لتحميه من اجراءات معينة ضده. رفض valentine" " اخذه الى الالهة الرومانية لانه كان يعلم نتائج هذا الامر , حتى انه حاول الثورة على الامبراطورو ادى به الامر الى الاعدام فى 24 /فبراير /270. 
قصة " من فالنتين حبيبك"
بينما كان القديس ينتظر مصيره فى السجن تعرف على السجان " استريوس" الذى طلب منه ان يشفى ابنته الكفيفة. بايمان القديس valentine" " و بطريقة معجزية انفتحت عيون الفتاه و شفيت تماما. قبل الاعدام مباشرة , طلب القديس " valentine" ورقة وقلم من السجان و كتب فيها " من فالنتين حبيبك"- العبارة التى عاشت لسنين طويلة بعد وفاته. اصبح القديس valentine" " هو القديس الراعى ( او المسئول )و المشرف الروحى على هذا الاحتفال السنوى. يضم هذا الاحتفال عادة فى 14 / فبراير- الشباب الرومانى و هم يقدمون كروتا جميلة تعبر عن عواطفهم الجياشة نحو الفتيات اللاتى يعجبون بهن , مصحوبة بالغزل و الود.و يكتب اسم القديس valentine" " على تلك الكروت الجميلة حتى الان. اقتصرت مشاركة كروت عيد الحب بدايةَ فى الوسط المسيحى ثم انتشرت بعدها فى كل العالم. واحد من اقدم الكروت كان عام 1415 الذى بعثه " شارلز" دوق اورليانز من سجنه فى برج لندن الى زوجته. هذا الكارت محفوظ حاليا فى المتحف البريطانى .‏
 
القديس فالنتين St Valentine حسب التقاليد الكنسية عمل القديس valentine" " كاهنا بالقرب من روما حوالى عام 270 بعد الميلاد. فى ذلك الوقت اصدر الامبراطور الرومانى "كلوديوس -11 " قرارا رسميا بمنع الزواج. وكان هذا الوقت اقتراب... الامبراطورية الرومانية من نهايتها, حيث ان عدم توفر الكفاءة الادارية الكافية ادى الى وجود نزاع مدنى ( وطنى),انحدر مستوى التعليم, ارتفعت قيمة الضرائب وانحدر مستوى التجارة الى مستوى دنىء لا يمكن ان يكون اهلا للثقة. وازداد ضغط الشعوب المختلفة من شمال اوروبا و اسيا على حدود هذه الامبراطورية و اصبح من الصعب حماية هذه الامبراطورية الواسعة الحدود من العنف الخارجى و المنازعات الداخلية فى نفس الوقت بالقوة المتاحة فقط. فبدا الطلب على الرجال القادرون الاكفاء و بداوا يؤخذون للعمل كمديرين و جنود. فكان "كلوديوس" يظن ان الزواج سوف يزيد ارتباط الرجال العاطفى باسرهم و يؤثر على كفاءتهم كجنود فقرر منع الزواج ليضمن جنودا ذو الكفاءة المطلوبة. و نظر القديس valentine" " الى ماساة الشباب العشاق و قرر ان يتقابل معهم فى السر و يوفر لهم وقتا معا.علم "كلوديوس" بهذا الامرو ما يفعله (صديق العشاق) وامر بالقبض عليه. لكن معظم الكهنة انذاك كانوا يهابون "كلوديوس" و يتمسكون به عن اقتناع , حتى انهم سعوا الى اخذه الى الالهة الرومانية لتحميه من اجراءات معينة ضده. رفض valentine" " اخذه الى الالهة الرومانية لانه كان يعلم نتائج هذا الامر , حتى انه حاول الثورة على الامبراطورو ادى به الامر الى الاعدام فى 24 /فبراير /270.
قصة " من فالنتين حبيبك"
بينما كان القديس ينتظر مصيره فى السجن تعرف على السجان " استريوس" الذى طلب منه ان يشفى ابنته الكفيفة. بايمان القديس valentine" " و بطريقة معجزية انفتحت عيون الفتاه و شفيت تماما. قبل الاعدام مباشرة , طلب القديس " valentine" ورقة وقلم من السجان و كتب فيها " من فالنتين حبيبك"- العبارة التى عاشت لسنين طويلة بعد وفاته. اصبح القديس valentine" " هو القديس الراعى ( او المسئول )و المشرف الروحى على هذا الاحتفال السنوى. يضم هذا الاحتفال عادة فى 14 / فبراير- الشباب الرومانى و هم يقدمون كروتا جميلة تعبر عن عواطفهم الجياشة نحو الفتيات اللاتى يعجبون بهن , مصحوبة بالغزل و الود.و يكتب اسم القديس valentine" " على تلك الكروت الجميلة حتى الان. اقتصرت مشاركة كروت عيد الحب بدايةَ فى الوسط المسيحى ثم انتشرت بعدها فى كل العالم. واحد من اقدم الكروت كان عام 1415 الذى بعثه " شارلز" دوق اورليانز من سجنه فى برج لندن الى زوجته. هذا الكارت محفوظ حاليا فى المتحف البريطانى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق