الخميس، 29 مايو 2014

●●● صلاة توبة ●●●


صلاة توبة


+أيها الربّ الكليّ الرحمة , أتوب أمامك عن كل خطايا البشرية . ها إنّ في دمي أصل كل الخطايا . لكني أحاول ليلاً نهاراً بمعونتك , و اذا ما شملتني رحمتك , أن أخنق بذرة الشرّ الذي فيّ .
+أتوب إليك يا ربّي عن كلّ الغارقين تحت ثقل الاهتمامات العالمية , غير عارفين أن يُلقوا أحمال همومهم و اهتماماتهم عليك . إنّ أخفّ الهموم تُعدُّ بالنسبة للإنسان الضعيف كحِملٍ لا يُحتمل , بينما بالنسبة إليك فإنّ جبلاً هائلاً من الإهتمامات هو ككرةٍ من الثلج تسقط في أتون نار .
+أتوب أمامك يا إلهي من أجل كلّ الرازحين تحت المرض , الذي ظهر نتيجة الخطيئة . فإذا ما تطهرت النفس عن طريق التوبة , عندها سيتلاشى المرض و تتلاشى معه الخطيئة , و تحلّ أنت وحدك في داخلي .
+أتوب أمامك عن كلّ الملحدين , الذين يضاعفون بإلحادهم هذا همومهم القلقة و أمراضهم , عليهم و على من حولهم .
+أتوب عن كلّ قاتل نفسٍ يقتل فينهي حياة غيره , لكي يحفظ حياته . اغفر لهم أيها الكلي الرحمة , لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون .
+أتوب أمامك عن أولئك الذين يستغلّون الآخرين و يكدّسون أموالهم , لأجلهم أنا أبكي بألمٍ و أتنهد . لأنهم قد دفنوا أرواحهم بأيديهم . بأيّ هيئةٍ سيمثُلون أمامك !
+أتوب أمامك عن كلّ المتكبّرين و المتعجرفين , أبكي لأجلهم و أتنهد لأنهم سيكونون أمامك مثل الشحاذين .
+عن الشفاه الكاذبة , عن العيون غير الطاهرة , القلوب القاسية , البطون التي لا تشبع , الأذهان المظلمة , الرغبات السيئة , الأفكار الرديئة , عنها كلّها و لأجلها أبكي و أتنهد .
+أتوب عن تاريخ البشرية منذ آدم حتى يومي هذا أنا الخاطئ , لأنّ كلّ هذا التاريخ يسري في دمي و أكرّره كلّ يومٍ في حياتي .
+عن كلّ كبيرٍ أو صغيرٍ لا يرتعد و يخاف أمام حضورك الرهيب , عنهم أبكي و أتنهد و أصرخ , أنت أيها السيد الكلي الرحمة , ارحمني و خلصني .
القديس نيقولاوس
أسقف صربيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق