الجمعة، 23 مايو 2014

♦♦♦♦ تفاحة مميزة ♦♦♦♦




تفاحة مميزة (قصة للأستاذ أبانوب لطيف)
ظاهرة غريبة دور علي البرنسيسة ؟
حد لقاها طب حد بيدور ؟
طب حد مستنيها ؟
طب عايزها مميزة ازاي؟
طب اليكم هذه القصة .
مينا احد الشباب الذي تخطي الثامنة والعشرون من عمرة حالة ميسور ووظيفته هائلة ومميزة ولكنه اعزب ؟فالكل يسال لماذا ؟كيف ؟ حتي المقربين له ؟

 ولكن تكمن الحقيقة انه يبحث عن من هي برنسيسة او الجميله من وسط بنات جيلها لماذا فتقريبا ؟هو يحتفظ بالاسباب لنفسة . حتي وان صادف انه جالس مع جده الكبير في السن وهو رجلا متعقلا حكيما .

 فسال الجد مينا لماذا انت مضرب عن الارتباط فلم يجب مينا الا انه قال انا لست بمضرب .

فتركه جده لبضعة دقائق وساله اذا لماذا لم ترتبط حتي الان .

فعقب مينا قائلا يا جدي انا موظف مرموق بوظيفة هائلة فاني ابحث عن من تستحقني من تكون المميزة وسطهم كلهم في جمالها ان تكون برنسيسة هكذا كان رد مينا .

فضحك الجد قليلا ثم صمت لبرهه من الوقت فتعجب مينا من ما فعل جده. وساله لماذا تضحك فلم يرد وثاني يوم ذهب جده الي التسوق واشتري تفاحا منه كله ناضجا الا واحدة .

 وذهب الي البيت وبعد ان احضروا الفطار سويا جلب الجد التفاح وغسله كله ووضعه امام مينا وساله اي واحدة من التفاح مميزة لم يتوقع مينا اي شي الا انه قال هذه وشاور علي الغير ناضجة ولم يكن يدرك ان الموضوع عن الحديث الذي دار بينه وبين جده فالتفاحة مميزة الون هي الغير ناضجة .

 فقال له الجد خذها وكلها هنيا لك وعندما تذوقها اذ انها مرة جدا لم يتحمل مزاقها . فضحك الجد واسرع واعطاه كوب وماء وقال له ليس المميزشكلا ناضجا .

 فهكذا ممكن ان تكون المميزة شكلا ليست بطباع جيدة فابحث عن ما هي مميزة طعما (جوهر او روحا او طباعا ).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق