الأربعاء، 12 مارس 2014

#### الراهب ####


صورة: ‏+يجب على الراهب ان يكون متيقظا تماما لنفسه ويعطى 
لنفسه ولمرشده الروحى كشف حساب عن تصرفاته
 اليوميه عن ضعفاته واخطائه المتكررة ...ويسال نفسه قائلا
 هل انا انمو فى محبه ربنا كل يوم؟؟ام مازلت كما انا؟؟ هل
 تخلصت من بعض اخطائي وانا علمانى؟؟ام تضاعفت هذه 
الاخطاء وزادت؟؟ان كان طريق الرهبنه هو طريق الكمال فهل
 طريقي فى نمو؟؟فاذا لم يضيف لك شيئا فتعبك وغربتك باطله....انت تركت العالم كله من اجل النمو فى ربنا
 يسوع المسيح وحرمت نفسك من اهلك ومن مستقبلك باطل...لذلك القديس مقاريوس يقول (لاتعزى نفسك 
بلبس السواد يا اخى) فكر جيدا فى طريقك وتذكر يوم 
رهبنتك وخروجك من العالم حيث كان قلبك كان شعله
 ناار بمحبه ربنا والان ان تتهاون بافعالك وكسلك.‏

يجب على الراهب ان يكون متيقظا تماما لنفسه ويعطى
لنفسه ولمرشده الروحى كشف حساب عن تصرفاته
اليوميه عن ضعفاته واخطائه المتكررة ...

ويسال نفسه قائلا
هل انا انمو فى محبه ربنا كل يوم؟؟

ام مازلت كما انا؟؟

 هل
تخلصت من بعض اخطائي وانا علمانى؟؟


ام تضاعفت هذه
الاخطاء وزادت؟؟


ان كان طريق الرهبنه هو طريق الكمال فهل
طريقي فى نمو؟؟


فاذا لم يضيف لك شيئا فتعبك وغربتك باطله....  
انت تركت العالم كله من اجل النمو فى ربنا
يسوع المسيح وحرمت نفسك من اهلك ومن مستقبلك باطل...


لذلك القديس مقاريوس يقول (لاتعزى نفسك
بلبس السواد يا اخى)


فكر جيدا فى طريقك وتذكر يوم
رهبنتك وخروجك من العالم حيث كان قلبك كان شعله
ناار بمحبه ربنا والان ان تتهاون بافعالك وكسلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق